mardi 27 septembre 2011

مشاركة تونس في أشغال الدورة 66 للجمعية العامة للأمم المتحدة


270911-Rencontre-Representaتونس (وات)- سلط محمد علي النفطي ممثل وزارة الشؤون الخارجية، صباح يوم الثلاثاء بالقصبة، الضوء على مشاركة تونس في أشغال الدورة 66 للجمعية العامة للأمم المتحدة.
وبين خلال اللقاء الإعلامي الدوري الذي تنظمه خلية الاتصال بالوزارة الأولى، أن وزير الخارجية كانت له اجتماعات رفيعة المستوى مع عدد من ممثلي الدول المشاركة في الدورة حول مواضيع عدة، أبرزها مقاومة الإرهاب والشراكة الديمقراطية.
وأكد أن المشاركة التونسية كانت "ناجزة وفاعلة" خاصة في مجال تمتين العلاقات الدبلوماسية مع عدد من البلدان، كما كانت فرصة للتعبير عن دعم الإرادة الفلسطينية في الحصول على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة.
وتطرق ممثل الوزارة إلى العلاقات التونسية الأوروبية، مشيرا إلى أن كاترين أشتون الممثلة السامية للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية ستزور الأربعاء تونس لترأس مع الوزير الأول في الحكومة الانتقالية فريق عمل يضم عددا من ممثلي المؤسسات الأوروبية ورجال الأعمال من الجانبين لبحث سبل التعاون الثنائي.
وأفاد أنه سيتم بالمناسبة العمل على وضع خطة مستقبلية ترتقي بالشراكة التونسية الأوروبية إلى مستوى متقدم بالإضافة إلى تنظيم ورشات عمل للتعاون الاقتصادي وكذلك النظر في سبل استرجاع الأموال المنهوبة من قبل النظام السابق.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire