vendredi 30 septembre 2011

شرطة قصور الساف تكشف آلاف قوارير الخمر والجعة في مخبأ سرّيّ


المهديّـة -
 
بعد المعارك الطّاحنة التي شهدتها المدينة خلال الأيّام الفارطة بين أكثر من عصابة في تصفية حسابات بينها، توفّرت معلومات لمركز أمن قصور الساف مفادها أنّه بعد إلقاء القبض على أحد باعة الخمر خلسة مع شاحنة كانت في طريقها للمنطقة محمّلة  بالخمور، تجري في إحدى الضّواحي عمليّات نقل وتهريب لخمور أخرى إلى أماكن مجهولة تحسّبا لمداهمة أعوان الأمن ضمن حملات التّفتيش عن المتسبّبين في أعمال الشغب والعنف السّابقة.
وبوضع خطّة محكمة لمراقبة المنطقة محل المعلومة، ثبت ممّا لا يدعو للشّكّ أنّه تمّ فعلا نقل كل "السّلع" إلى إحدى الضّيعات التي هي على ملك أحد الفلاّحين (نتحفظ عن ذكر اسمه) لتقع صبيحة أوّل أمس مداهمة المكان بتعزيزات أمنيّة كبيرة. هنالك يفاجأ صاحب الضّيعة الذي لم يكن على علم بما يجري، وتقع إفادته من قبل رئيس الوحدة المكلّفة بالعمليّة بحيثيّات القضيّة واكتشاف المخبأ وسط إسطبل مهجور رصّفت فيه آلاف قوارير الخمر والجعة وأنواع أخرى من المسكرات.
وحملت الكميات إلى مركز الحجز ، وجرى تحرير محضر في الغرض والاستماع إلى صاحب الضيعة الذي أفاد المحقّقين بأنّه على وشك أن يهجر مزرعته بسبب ما كان تعرّض له خلال سنوات لسرقات مواشيه ومنتوجاته الفلاحيّة، الأمر الذي جعل الضّيعة مهجورة أصلا والحال أن عشرات القضايا مسجّلة ضدّ مجهولين. وعبّر هذا المواطن عن مفاجأته الكبرى يومها  بحضور الشّرطة المكثّف، وعن صدمته من العثور على "الكنز" المخبّأ بإحكام فوق أرضه.
ويبدو من خلال أوراق القضيّة أنّ بقايا العصابات التي روّعت الأهالي بعنفها وبسرقاتها لا يزال أنفار منها في حالة فرار، وآثار ما تمّ اكتشافه كفيل بفرض الحذر من قبل مختلف الفرق الأمنيّة التي مسحت كل مناطق الضّواحي، وتوصّلت إلى إيقاف العديد من المشبوه فيهم والصّادرة بشأنهم برقيّات تفتيش، والفارّين من السّجون خاصّة.  والصورة المصاحبة تظهر جانبا من المحجوز.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire