mercredi 28 septembre 2011

خـــــــــــــــــــــاص: النص الكامل لاتفاقية عودة المطرودين في قطاعات التعليم

تنشر «الشروق» نصوص الاتفاقات الممضاة في كل من النقابة العامة للتعليم الأساسي والنقابة العامة للتعليم الثانوي مع وزارة التربية بخصوص ارجاع المعلمين والأساتذة المعزولين والمطرودين من عملهم وذلك لأسباب مهنية وبيداغوجية.
نص الاتفاق الخاص بعودة المعزولين من قطاع التعليم الأساسي إلى عملهم:
محضر اتفاق
توطئة:
سعيا من وزارة التربية والنقابة العامة للتعليم الأساسي الى ايجاد حلول بالنسبة للمعلمين المعزولين لأسباب مختلفة تمّ بين وزارة التربية والنقابة العامة للتعليم الأساسي الاتفاق على ما يلي:
الفصل الأول: الدخول حيز التنفيذ
يتمّ ارجاع المعلمين الواردة أسماؤهم بالقائمة المصاحبة في مفتتح السنة الدراسية 2011/2012
الفصل الثاني: شروط تنفيذ الاتفاق
يشترط في تطبيق هذه الاتفاقية أن يقدم المعنيون بالأمر الوثائق الادارية اللازمة لاتمام ملفاتهم الادارية نذكر منها بالخصوص بطاقة عدد 3 خالية من السوابق العدلية وشهادة طبية حديثة العهد.
هذا ويتواصل التفاوض في ملفات المعزولين ودراستها حالة بحالة.
نص الاتفاق الخاص بعودة المعزولين والمطرودين في قطاع التعليم الثانوي الى عملهم:
سعيا من وزارة التربية والنقابة العامة للتعليم الثانوي لايجاد حلول منصفة فيما يتعلق بالأساتذة المعفيين لأسباب بيداغوجية، تمّ النظر في مطالب الرجوع الى العمل التي تقدم بها الأساتذة المعاونون صنف «أ» الذين تمّ إعفاؤهم سواء في اطار الامتحان المهني بالملفات لادماج هذا الصنف أو في اطار عدم تجديد الانتداب والأساتذة المتربصون سنة ثالثة الذين تم اعفاؤهم لعدم الترسيم.
وعليه، تم بين وزارة التربية والنقابة العامة للتعليم الثانوي الاتفاق على ما يلي:
الفصل الأول: حول الأساتذة المعاونين صنف «أ» الذين تم اعفاؤهم (خلال دورات الادماج لسنة 2008 و2009 و2010) أو عدم تجديد انتدابهم.
1 ـ ادماج بأسلاك الأساتذة كل من تبيّن أن عملية تقييمه التي أفضت الى عدم ادماجه أو عدم تجديد انتدابه قابلة للمراجعة أو ثبت من خلال دراسة ملفه البيداغوجي والاداري أنّ مؤهلاته البيداغوجية تسمح باسعافه بالعودة الى التدريس (القائمتان عدد 1 وعدد2).
2 ـ انتداب البقية في رتبة عون وقتي مكلف بخطة قيم أول (القائمة عدد3)
الفصل الثاني: حول الأساتذة المتربّصين سنة ثالثة الذين تمّ اعفاؤهم من أجل عدم الكفاءة المهنية (المعفين لعدم الترسيم)
1 ـ الترسيم بأسلاك الأساتذة كل من تبيّن أن عملية تقييمه التي أفضت الى عدم ترسيمه قابلة للمراجعة (القائمة عدد4)
2 ـ الاسعاف بالرجوع الى العمل بأسلاك الأساتذة مع الخضوع الى مدة تربص كل من ثبت من خلال دراسةملفه البيداغوجي والاداري أنّ مؤهلاته البيداغوجية تسمح له بالتدريس (القائمة عدد5)
3 ـ انتداب البقية في رتبة عون وقتي مكلف بخطة قيم أول (القائمة عدد3)
الفصل الثالث: شروط تنفيذ الاتفاق
يشترط في تطبيق هذه الاتفاقية أن يقدم المعنيون بالأمر الوثائق الادارية اللازمة لإتمام ملفاتهم الادارية نذكر منها بالخصوص بطاقة السوابق العدلية وشهادة طبية حديثة العهد.
كما يشترط بالنسبة للذين تقرر انتدابهم في رتبة عون وقتي، علاوة على الوثائق الادارية المشار إليها أعلاه، تقديم مطالب انتداب جديدة يعبّرون من خلالها عن رغبتهم في الانتداب في رتبة عون وقتي مكلف بخطة قيم أول.
الفصل الرابع: الدخول حيز التنفيذ
يدخل هذا الاتفاق حيز التنفيذ من تاريخ امضائه بين الطرفين على أن يتم ارجاع الأساتذة الواردة أسماؤهم بالقائمات المصاحبة بداية من 14 سبتمبر 2011.
ويتواصل النظر في المطالب التي ستتصل بها الوزارة بعد تاريخ امضاء هذه الاتفاقية.
سفيان الأسود

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire