jeudi 29 septembre 2011

مليارات رشوة لمنصف الطرابلسي مقابل رخصة للتنقيب عن المحروقات

تونس  ـ الصباح ـ 
اصدرت امس الدائرة الجناحية الثامنة بالمحكمة الابتدائية بتونس برئاسة القاضي فتحي القليعي بطاقة ايداع بالسجن ضد المنصف الطرابلسي(بحالة إيقاف بطبعه) شقيق زوجة المخلوع وذلك على خلفية تدخله في الحصول على رخصة لمستثمر عربي. وقد احضر صهر المخلوع موقوفا وذكره القاضي بوقائع القضية المتمثلة في حصوله على عمولة قدرها مليونا دولار من رجل اعمال فلسطيني مقابل تدخله للحصول على رخصة تنقيب على المحروقات بجزيرة قرقنة.
ونفى الطرابلسي  تدخله للحصول على الرخصة المذكورة مؤكدا التقاءه  برجل الاعمال الفلسطيني الذي طرح عليه التوسط لفائدته للحصول على الرخصة وفي المقابل عبر له عن استطاعته مساعدته ولكن بعد فترة هاتفه واعلمه انه تحصل على الرخصة وقد فوجئ بتنزيل مبلغ مليوني دولار بحسابه المفتوح باحد البنوك بدبي.
وبمعارضته من قبل رئيس المحكمة من كونه تسلم ذلك المبلغ وحوله الى حساب له بلندن صادق على ذلك، وباعطاء الكلمة للدفاع طلبت محاميته التاخير قصد الاطلاع على وسائل الدفاع وابقاء منوبها بحالة سراح ملاحظة ان منوبها موقوف في قضايا اخرى، ثم فوض  ممثل النيابة العمومية النظر في التاخير وطلب اصدار بطاقة ايداع بالسجن، واثر المفاوضة الحينية قررت المحكمة تاجيل النظر في القضية الى جلسة يوم 5 اكتوبر واصدار بطاقة ايداع بالسجن ضد المتهم.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire