mercredi 5 octobre 2011

الإطاحة بشبكة لـ"تونسة" السيارات الأجنبية و حجز 15 عربة مضروبة


أطاح محققو فرقة الأبحاث العدلية بمنطقة الحرس الوطني بالمهدية في بداية الأسبوع الفارط بشبكة خطيرة لـ"تونسة" السيارات الأجنبية وترويجها بوثائق"مضروبة"، حيث ألقوا القبض مبدئيا على شخصين (شقيقان) وحجزوا 15 سيارة بعضها ليبية وأخرى من دول اوروبية مختلفة.

وكشفت المعطيات التي تحصلت عليها"الصباح" أن معلومة سرية وردت على مسامع المحققين مفادها اندماج شقيقين في نشاط مستراب يتعلق باقتناء السيارات الأجنبية بعد مساعدة أصحابها على محوها من جوازات سفرهم، ونظرا لخطورة الموضوع فقد أولاه المحققون العناية اللازمة وأجروا سلسلة من التحريات قبل أن ينصبوا كمينا للمظنون فيهما على مستوى معمل زويلة بأحواز المهدية تمكنوا إثره من القبض عليهما وحجز سيارة تبين ان وثائقها مفتعلة.

وباقتيادهما إلى المقر الأمني وتقدم التحريات معهما اعترفا بارتكابهما لعدة عمليات تتعلق بـ"تونسة" السيارات وافتعال وثائق لها بعد محوها من جوازات سفر أصحابها استعدادا لبيعها أوتهريبها.
وقد تمكن المحققون من حجز14 سيارة أخرى تبين انها تتجول بوثائق مفتعلة، بعضها ليبية والبعض الآخر أوروبية، ومن المنتظر ان تكشف التحريات عن حقائق أخرى قد تورط أطرافا وموظفين في قطاعات مختلفة.





صابر المكشر

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire