mercredi 12 octobre 2011

لجنة المصادرة أحصت أكثر من 100 شركة و200 رسم عقاري كانت على ملكية الرئيس السابق وعائلته واصهاره


111011_Rencontre_Periodique_Presse_PM_M._Med_ElAdl_Ben_Ismail_Min_Domaine_de_lEtatتونس (وات)- أفاد محمد العادل بن اسماعيل رئيس لجنة المصادرة بوزارة املاك الدولة والشؤون العقارية انه تمت الى حد الان مصادرة اكثر من 100 شركة و200 رسم عقاري كانت على ملكية الرئيس السابق وعائلته واصهاره.
واضاف في اللقاء الدوري بالصحافيين المنعقد يوم الثلاثاء بقصر الحكومة بالقصبة ان اللجنة عثرت على عقارات غير مرسمة بالسجل العقاري واتخذت فى شانها اجراءات قانونية افضت الى تحرير شهادات تثبت ملكية الدولة لها.
كما تعمل اللجنة حاليا على نقل ما يزيد عن 100 سيارة لم تتم مصادرتها بعد وقامت بتجميع 18 يختا و23 سفينة صيد بموانئ سيدى بوسعيد وسوسة والمنستير في انتظار استرجاع ملكيتها الى الدولة.
وبخصوص الطائرة المتواجدة حاليا فى جنيف قال بن اسماعيل ان "اللجنة شرعت فى التمهيد لنشر قضية استعجالية للمطالبة باسترجاع الطائرة وذلك على اثر طلب سويسرا مدها بحكم قضائي في الغرض".
وفى رده عن تساؤل حول مستجدات مصادرة اموال صهر الرئيس السابق مروان مبروك بين المسؤول الحكومي انه يتم حاليا التدقيق في مصادر اموال هذا الاخير بالاستعانة باهل الخبرة خاصة بعد اصدار مرسوم يستثني مااكتسب بموجب الارث من المصادرة.
وبخصوص قرار اغلاق قناة "التونسية" افاد بن اسماعيل ان الدولة التونسية تمتلك 51 بالمائة من شركة "كاكتوس برود" ولا تريد ان تزج بنفسها فى مسائل تتعلق بالاشهار السياسي لذلك تقدم المكلف العام بنزاعات الدولة بدعوى ضد هذه الشركة يطلب فيها استصدار حكم قضائي ضدها لمنعها من تقديم اية برامج سياسية.
واضاف ان مدة اغلاق قناة "التونسية" التابعة لشركة "كاكتوس برود" مرهون بالمصير الذى ستؤول اليه الشركة.
وجدير بالتذكير انه صدر يوم 7 اكتوبر الجاري اذن من القاضي المراقب لاعمال التصرف للمتصرفة القضائية لشركة "كاكتوس برود""بمنع بث جميع البرامج حوارية كانت او اشهارية ذات المحتوىالسياسي والمجراة مع ممثلي الاحزاب السياسية والمرشحين المحتملين للانتخابات وكذلك المرشحين المستقلين" وذلك الى غاية يوم 23 اكتوبر

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire