mardi 4 octobre 2011

استعداد البنك الدولى لمواكبة تونس في المرحلة الانتقالية


031011-Washington-PM1واشنطن (مبعوث وات احسان التريكى )- استهل الوزير الأول في الحكومة الانتقالية الباجى قائد السبسى زيارته إلى واشنطن بلقاء روبار زوليك رئيس البنك الدولي الذي عبر بالمناسبة عن استعداد المؤسسة لمواكبة تونس في هذه المرحلة الانتقالية وتقديم الدعم المالي الضروري لها بالنسبة إلى العام القادم بعد ان كان البنك قدم قرضا هاما لتونس  قيمته حوالى 500 مليون دينار بعنوان 2011.
وبعد ان استفسر عن المراحل السياسية القادمة في تونس, أعرب رئيس مجموعة البنك الدولي عن تقديره للمرأة التونسية كمثال يحتذي به في العالم العربي و الاسلامى.
ومن جهته استعرض السيد الباجى قائد السبسى الإشكاليات التنموية القائمة في تونس وفى مقدمتها التشغيل والفوارق التنموية التي تعانى منها المناطق الداخلية. كما قدم تجربة تونس في مجال النهوض بالمرأة ,متطرقا في ذات السياق إلى مسألة التناصف في الترشح لانتخابات المجلس الوطني التأسيسي.
وابرز الوزير الأول ان التجربة التي تمر بها البلاد في مجال الانتقال الديمقراطي تعتمد على أسلوب مدني يكفل مشاركة 031011-Washington-PM2كل القوى والأطراف السياسية ومكونات المجتمع المدني, معربا في هذا الصدد عن ثقته التامة في قدرة الشعب التونسي على إنجاح هذا المسار.
وردا على استفسار روبار زوليك حول المراحل المقبلة في تونس ,أكد الوزير الأول في الحكومة الانتقالية وجود وفاق سياسي حول المسار الواجب إتباعه بعد انتخابات المجلس التأسيسي من حيث مهامه وكيفية تسيير أشغاله.
يذكر ان زيارة السيد الباجى قائد السبسى إلى واشنطن تستغرق 5 أيام وجاءت بدعوة من الرئيس الامريكى باراك اوباما. وينتظر ان يلتقى خلالها الوزير الاول بالخصوص هيلارى كلينتون وزيرة الخارجية الأمريكية وعددا من أعضاء مجلس الشيوخ قبل ان يجتمع بالرئيس باراك اوباما يوم الجمعة المقبل.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire