vendredi 7 octobre 2011

الباجي قائد السبسي لواشنطن بوست: "تونس بلد دينه الإسلام وليس جمهورية اسلامية"


051011_PM_Interview_Journal_Washington_postواشنطن - صرح رئيس الحكومة الانتقالية الباجي قائد السبسي، بخصوص ما اثارته امكانية صعود الاسلاميين في انتخابات المجلس التأسيسي القادمة من مخاوف بانه  "لا يوجد اي داع للقلق".
وأشار قائد السبسي في حديث خص به الاربعاء صحيفة واشنطن بوست الامريكية إلى أن "جميع الاحزاب الاسلامية ليست هي نفسها"  مؤكدا "وجود خط أحمر لا يمكن تجاوزه ينص على المحافطة على هوية تونس وفقا لما نص عليه دستور 1959، من ان تونس بلد دينه الاسلام وليس جمهورية اسلامية".
وكتبت الصحيفة أن الباجي قائد السبسي، الذي يؤدي زيارة إلى واشنطن، يأمل في مزيد من المساندة الأمريكية لبلده وخاصة لاقتصاده مشددا على " ضرورة انجاح الثورة التونسية لتكون نموذجا لبقية بلدان المنطقة".
وأشار الوزير الاول للصحيفة الى أن إدارة الرئيس أوباما "اقترحت اعتمادات لمساعدة المؤسسات الاقتصادية في كل من تونس ومصر، الا ان الامر يبقى مرتبطا بتاييد الكونغرس الامريكي".
وبخصوص ما أعلنته مؤسسة "تحدي الالفية"، وهي إحدى كبار وكالات المساعدات الامريكية، خلال الاسبوع الماضي من أن تونس مؤهلة فقط للحصول على اعانات تتراوح قيمتها بين 10 و20 مليون دولار وليس  على مساعدات بقيمة 200 مليون دولار، قال الوزير الاول "إنه خبر غير سار".
يذكر ان شايلا هيرلينغ، نائبة رئيس شؤون السياسات والعلاقات الدولية بمؤسسة "تحدي الالفية" قد صرحت بأن تونس لا تستجيب لمقتضيات الحكم الديمقراطي.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire