mercredi 5 octobre 2011

جهــات أكتوبر 2011

arrestation060711تطاوين/وات/ ­ ألقت وحدة تابعة للجيش الوطني خلال الليلة الفاصلة بين يومي الاثنين والثلاثاء القبض على ثلاثة ليبيين يمتطون سيارة رباعية الدفع بدون لوحة منجمية وذلك حال دخولهم الحدود التونسية في مستوى منطقة "التوي" بصورة غير قانونية.

وأفاد مصدر عسكري رفيع مراسل "وات" بتطاوين انه بتفتيش سيارة هؤلاء تم ضبط أسلحة تتمثل في سلاحين ناريين من نوع "كلاشنيكوف" و06 خراطيش.
وقد تمت تسليم الليبيين الثلاثة الذين صرحوا بأنهم اخطأوا الطريق إلى الحرس الوطني الذي واصل معهم الابحاث ليحيلهم بدوره على العدالة.





sfaxصفاقس- اقدم عدد من اهالي معتمدية الغريبة من ولاية صفاقس عشية  الثلاثاء على اضرام النار في سيارة احد اعوان مركز الحرس الوطني بهذه المعتمدية ردا على ما اعتبروه تعمد هذا العون التحرش باحدى فتيات المنطقة عند قيامها باجراءات استخراج بطاقة تعريف وطنية.
وقد تجمع، حسب ما افاد به مصدر بالجهة مكتب /وات/ بصفاقس، عشرات من اقارب هذه الفتاة التي كانت قد توجهت الى مركز الحرس لاستخراج الوثيقة المذكورة امام المركز للتعبير عن غضبهم قبل ان يتحولوا الى مقر المعتمدية لابلاغ احتجاجهم وموقفهم الرافض لتصرف عون الامن مع الفتاة.
واوضح المصدر ذاته في المقابل ان مركز الامن كان عند قيام الفتاة باجراءات استخراج الوثيقة الادارية اهلا بالمواطنين ومن بينهم اب الفتاة. كما ان عملية اخذ البصمات التي يستدعيها استخراج بطاقة التعريف الوطنية قد يكون انجر عنها بصفة غير ارادية عملية لمس للفتاة التي انزعجت منها واطلقت جراءها صراخا تشنجت على اثره النفوس وادى الى اندلاع الخلاف.
وافاد هذا المصدر ان جهود السلط العمومية واهالي المنطقة الذين تدخلوا لتطويق المشكل قد اثمر تهدئة الاوضاع واحتواء المشكل. كما اكد ان التحريات جارية بشان ملابسات الحادثة وحقيقة ما جرى فيها بالضبط.

  

artisanat050911المنستير  - تتواصل بالمركز الثقافي الجامعي بالمنستير تظاهرة "الطالب الجامعي والفنون والحرف" التي تنظمها جمعية الحرفيين الشبان بالمنستير من 30 سبتمبر إلى 9 أكتوبر الجاري.
ويشارك في هذه التظاهرة 15 عارضا من الحرفيين والحرفيات الشبان من بينهم 8 من أصحاب الشهائد العليا في الفنون الجميلة من مختلف ولايات الجمهورية.
ويتضمن البرنامج معرضا للصناعات التقليدية يقدم العديد من الابداعات الطلابية فى مجال الفخار والفضة والمنسوجات الحائطية والملابس التقليدية المبتكرة والزجاج المزركش والفضيات والحرير والعطورات.
كما برمج المنظمون ورشات حيٌة للطلبة للمشاركة في صنع ابتكارات جديدة بإشراف أساتذة مختصين من أعضاء جمعية الحرفيين الشبان وعرض للأزياء من تصميم الشابة سوما المكني بمبيت صقانس بالمنستير.
وتلتئم يومي 7 و8 اكتوبر الجاري مجموعة من العروض التنشيطية لفائدة الطلبة والسياح علاوة على تنظيم حفل الاختتام وإسناد جائزة أحسن حرفي مبدع خلال هذه التظاهرة.
وأوضحت رئيسة جمعية الحرفيين الشبان بالمنستير سمية الشاوش في حديث لمراسلة/وات/ أنٌ الجمعية تسعى إلى جمع الحرفيين الشبان وخلق فرص لترويج منتوجاتهم علاوة على تكوين حاملي الشهائد العليا المعطلين عن العمل في مختلف مجالات الصناعات التقليدية.
من جانبها قالت الحرفية هالة ساسي من بن عروس والمختصة في النسيج الحائطي والبلور أنٌها استفادت من مشاركتها في مختلف التظاهرات التي نظمتها الجمعية في طبرقة ولمطة وهو ما مكنها من التعريف بمنتوجها وتحقيق زيادة ملحوظة في نسب المبيعات.
وتستعد جمعية الحرفيين الشبان بالمنستير التي تاسست منذ شهر ماي المنقضي لتصميم قاعة عرض افتراضية على الانترنات لمنتوجات الحرفيات والحرفيين الشبان من أعضاء الجمعية.
وقد نظمت منذ احداثها عدد من الدورات التكوينية لتحسين مهارات اعضائها فى مجالات ذات صلة استفاد منها 12 شاب وشابة.


Gafsa_TNقفصة - تمكنت قوات الحرس الوطني بولاية قفصة من القبض خلال الليلة الفاصلة بين الأحد والاثنين بمنطقة بلخير على مجموعة تتكون من 7 أشخاص ليبيين لا يحملون جوازات سفر تبين في ما بعد حيازتهم لأسلحة.


Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire